تخطى إلى المحتوى
شروط استخراج سجل تجاري استيراد وتصدير في الامارات

تعرّف على شروط استخراج سجل تجاري استيراد وتصدير في الامارات

    إنشاء شركة استيراد وتصدير في الإمارات يتطلب بالضرورة استصدار سجل تجاري، والسؤال البارز ما هي شروط استخراج سجل تجاري استيراد وتصدير في الامارات؟ إجابات قانونية شاملة حول هذا السؤال في فقرتنا التالية.

    تأكد قبل تأسيس شركتك من وجود أفضل محامي تجاري في دبي، تواصل معه عبر أرقام صفحة اتصل بنا.

    شروط استخراج سجل تجاري استيراد وتصدير في الامارات

    استخراج سجل تجاري استيراد وتصدير في الإمارات من الأمور السهلة اليسيرة، لكن بعد التأكد من توافر الشروط التالية:

    1. أن يكون طالب القيد متمتعًا بالأهلية القانونية.
    2. تخطي طالب السجل لسن الـ (18) من عمره.
    3. خلو الصحيفة الجنائية لطالب السجل من الأحكام القضائية والسوابق المانعة من مزاولة التجارة (جرائم، أحكام إفلاس)، ما لم يرد إليه اعتباره.
    4. وجود بطاقة هوية أو جواز سفر ساري المفعول لأعضاء مجلس الإدارة أو المديرين.
    5. تأمين رخصة الاستيراد والتصدير للشركاء في الشركة طالبة القيد في السجل التجاري.
    6. التسجيل لدى دائرة الجمارك المحلية وأالحصول على رمز جمركي.
    7. استخراج الموافقات الأساسية: بعض البضائع تتطلب موافقات خاصة من الجهات المختصة، مثل: (الأدوية، المنتجات الغذائية، المواد المخدرة والمؤثرات العقلية).
    8. سداد الرسوم المقررة للسجل التجاري التي تحددها دائرة التنمية الاقتصادية التابعة لوزارة الاقتصاد الإماراتية.
    9. تحديد نوع نشاط الاستيراد والتصدير، وأن يكون مطابقًا للأنشطة المسموح بها في الإمارة وفق القوانين واللوائح المحلية.
    10. تحديد الاسم التجاري الذي يرغب في مزاولة الاستيراد والتصدير به.
    11. العقار التجاري: يجب أن يكون للشركة عنوان فعلي لممارسة أعمالها، وأن تتوافق المباني التجارية والموقع مع المتطلبات المحددة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في كل إمارة.
    12. توافر الشكل القانوني الذي يرغب في اتخاذه لممارسة الاستيراد والتصدير، (شركة مساهمة، تضامن، شركة الشخص الواحد).
    13. تحديد رأس مال الشركة والمساهمين فيه، ووجود حساب بنكي مصرفي لذلك من البنوك المرخصة.
    14. التأكد من التقيد بقوانين الاستيراد والتصدير في الإمارات.

    شروط استخراج سجل تجاري استيراد وتصدير في الامارات

    الأسئلة الشائعة

    أسئلة مهمة يطرحها القراء حول استخراج سجل تجاري استيراد وتصدير في الامارات، سنجيب عنها بالتفصيل:

    إن إجراءات فتح سجل تجاري في الإمارات لشركة استيراد وتصدير تبدأ باختيار نوع النشاط التجاري الذي ترغب في ممارسته وشكله القانوني، بعدها تقديم طلب القيد في السجل التجاري لدائرة التنمية الاقتصادية وفق النموذج الذي تعده، مشتملًا البيانات الأساسية، مشفوعًا بالمستندات والأوراق والتراخيص القانونية اللازمة. وأخيرًا سداد الرسوم، وانتظار الموافقة.
    أبرز شروط رخصة الاستيراد في الإمارات هي عدم وجود قيود على الاستيراد والتصدير، وتحديد نوع النشاط الاقتصادي المطلوب مزاولته، والشكل القانوني للمنشأة، وأن تكون مدة ترخيص الشركة سنة واحدة قابلة للتجديد لمدد مماثلة، ويجوز بناء على طلبها وموافقة الدائرة، وتجديد الترخيص خلال الشهر الأخير من انتهائه.

    ختامًا، بينا لكم أبرز شروط استخراج سجل تجاري استيراد وتصدير في الامارات، والتي بمجرد توافرها تكون مستعدًا لانشاء شركة استيراد وتصدير فورًا.

    كل ما تحتاجه من خدمات ونصائح قانونية حول أعمالك التجارية وشركتك، يمكنك الحصول عليها من خلال فريق المحاماة المتخصص من شركتنا الإماراتية العريقة.

    وللمزيد يمكنك الاطلاع على طريقة حجز سجل تجاري في الامارات، بالإضافة إلى الاوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الامارات، وأيضًا كيفية اصدار سجل تجاري لشركة ذات مسؤولية محدودة بالامارات.


    المراجع:

    • مرسوم بقانون اتحادي في شأن السجل التجاري–المادة (6).
    • قانون رقم (13) بشأن تنظيم مزاولة الأنشطة الاقتصادية في إمارة دبي–المواد (6-7-8).
    تواصل مع محامي
    اتصل بنا