تخطى إلى المحتوى
الاوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الامارات

ما هي الاوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الامارات؟

    السجل التجاري هو القاعدة الموجود فيها بيانات الأشخاص والمنشآت التي تخضع لأحكام القانون التجاري، ويعد إصدار السجل التجاري من أهم الخطوات عند الإقدام على فتح الشركة، لكن ما هي الاوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الامارات؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في مقال اليوم.

    إذا أردت الحصول على استشارة قانونية من أفضل محامي تجاري في دبي اضغط على أيقونة الواتساب أسفل الشاشة.

    تعديل السجل التجاري في الامارات

    تحديث سجل المنشأة هو أمر ضروري عند حدوث تغييرات في شركتك، مثل إضافة شركاء جدد أو القيام بتغيير النشاط التجاري أو إضافة نشاط تجاري. لذلك هناك عدة أسباب تتطلب تعديل السجل التجاري من قبل المؤسسات والشركات نذكر لكم منها:

    • أوجب القانون في دولة الإمارات تجديد السجل التجاري كشرط أساسي لاستمرارية ممارسة العمل التجاري للمؤسسة، وذلك خلال المدة التي حددتها السلطات المختصة.
    • تحديث بيانات الرخصة التجارية أمر ضروري يضمن استمرار صلاحيتها وضمان عدم تعرض الشركة للمساءلة القانونية.
    • تحديث البيانات الخاصة بالشركة مثل تغيير الاسم التجاري والعنوان والأنشطة.

    الاوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الامارات

    عند وجود الضرورة للبدء بإجراءات التعديل للسجل التجاري لا بد من تجهيز جميع الوثائق والمستندات اللازمة ومنها ما يلي:

    • وجود صورة عن الهوية الشخصية أو جواز السفر ويجب أن تكون مطابقة للمعلومات الموجودة في السجل التجاري.
    • الموافقات الرسمية من الجهات المختصة.
    • نسخة عن الرخصة التجارية والسجل التجاري ساري المفعول.
    • صورة مصدقة عن عقد الإيجار أو الشراء الخاص بمقر الشركة أو المنشأة أو ما تطلبه الجهات الرسمية مثل دائرة التنمية الاقتصادية.
    • المستندات التي تثبت التغييرات المطلوبة، مثل تغيير النشاط التجاري أو عقود الشراكة الجديدة عند وجود شركاء جدد.
    • خطة العمل الخاصة بشرح النشاط التجاري الجديد.
    • تعبئة الاستمارة الخاصة بتجديد السجل وفق النموذج اللازم لذلك.
    • توجد بعض الأنشطة التجارية التي تتطلب نوعًا محددًا من الموافقات الرقابية مثل الصحة أو التعليم.
    • ومن ثم بعد كل ذلك دفع الرسوم المتوجبة على تعديل السجل التجاري والتي تختلف على حسب نوع التعديل.

    الاوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الامارات

    الأسئلة الشائعة

    نقدم لكم إجابة على العديد من استفساراتكم حول موضوع مقالنا:

    تختلف مدة تعديل السجل التجاري من حالة لأخرى وذلك على حسب مثلًا النشاط التجاري المطلوب تجديده، وهل سيتم تقديم طلب تجديد السجل بشكل مباشر أو إلكتروني، فإذا تمّ التقديم إلكترونيًا يستغرق وقتًا من يوم إلى ثلاثة أيام كحد أقصى.
    الأوراق المطلوبة لتجديد السجل التجاري هي نسخة عن الهوية الشخصية أو جواز السفر، ونسخة عن الرخصة التجارية سارية المفعول، والمستندات التي تثبت تغيير النشاط أو عقود الشراكة الجديدة.

    إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن الاوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الامارات، وضرورة تعديل رخصة تجارية عند تجدد النشاط التجاري أو وجود شراكات جديدة.

    و إن كنت ترغب بالتواصل مع محام أو خبير قانوني مختص بشؤون الشركات وتسجيلها لا تتردد في التواصل مع مكتبنا لتحصل على أفضل الخدمات القانونية.

    وللمزيد يمكنك الاطلاع على طريقة اصدار سجل تجاري فرعي لشركة في الامارات، بالإضافة إلى طريقة استرجاع سجل تجاري مشطوب في الامارات، وأيضًا طريقة الغاء السجل التجاري في الإمارات.


    المصادر:

    • دائرة التنمية الاقتصادية.
    تواصل مع محامي
    اتصل بنا