تخطى إلى المحتوى
طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني في الامارات

تعرّف على طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني في الامارات

    نظمّ قانون التجارة الإلكترونية الإماراتي عمليات شراء السلع ومختلف الخدمات من خلال مواقع إلكترونية أو تطبيقات ذكية، وسوف نتعرف في مقال اليوم على طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني في الامارات.

    إذا أردت الحصول على استشارة قانونية من محامي تجاري في دبي، اضغط على أيقونة الواتساب أسفل الشاشة.

    طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني في الامارات

    الحصول على سجل تجاري إلكتروني يخص نشاطك التجاري يضمن لك قانونية هذا النشاط وحمايتك من أيّة إجراءات تعسفية يمكن أن تحصل، وإنّ الإقدام على فتح متجر إلكتروني يضع أمامك العديد من الإجراءات التي يجب عليك اتباعها:

    1. تسجيل الدخول لموقع وزارة الاقتصاد الإماراتية.
    2. تحديد نوع وطبيعة النشاط التجاري للمتجر الإلكتروني.
    3. التأكد من أنّ طبيعة النشاط التجاري الذي ستعمل به غير ممنوع في دولة الإمارات.
    4. تقديم الطلب إلى هيئة التنمية الاقتصادية مرفقًا بكافة الوثائق والمستندات المطلوبة.
    5. ملء كافة البيانات التي تطلب منك إلكترونيًا.
    6. تحصيل كافة الموافقات المبدئية اللازمة من الجهات الرسمية.
    7. تحصيل موافقة من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.
    8. تقديم نسخة عن الهوية الشخصية الإماراتية أو جواز السفر.
    9. اختيار الاسم المناسب لطبيعة النشاط ويجب ألا يحتوي على شعارات حزبية أو حكومية.
    10. تجهيز العقد الخاص بتأسيس المتجر أو اتفاقية وكيل الخدمات المحلية.
    11. العمل على حجز موقع إلكتروني.
    12. دفع كافة الرسوم اللازمة لفتح سجل تجاري للمتجر الإلكتروني.

    تجديد السجل التجاري الكترونيًا

    وفرت دولة الإمارات إمكانية تجديد السجل التجاري بشكل إلكتروني مما يوفر الوقت على أصحاب الأعمال وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات نذكر منها:

    1. تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية لوزارة الاقتصاد الإماراتية باسم المستخدم أو باستخدام الهوية الرقمية.
    2. اختيار خدمات الشركات.
    3. تقديم طلب يستوفي كافة الشروط ومرفقًا بجميع الوثائق والمستندات المطلوبة.
    4. القيام بتعبئة النموذج الموجود بالمعلومات اللازمة للقيام بتجديد السجل التجاري عن طريق الخدمات الإلكترونية.
    5. توفير نسخة طبق الأصل عن الرخصة التجارية.
    6. تقديم صورة عن الهوية الإماراتية أو صورة عن التأشيرة.
    7. دفع رسوم الخدمة المتوجبة.

    طريقة انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني في الإمارات

    الأسئلة الشائعة

    نقدم لكم فيما يلي الإجابة على استفساراتكم عن طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني في الإمارات:

    يمكن عمل سجل تجاري الكتروني عن طريق الدخول إلى موقع وزارة الاقتصاد الإماراتية واتباع الخطوات، من تقديم الطلب المرفق بالوثائق المطلوبة، وتحديد طبيعة النشاط ومن ثمّ اختيار الاسم التجاري وتحصيل كافة الموافقات الضرورية.
    المتجر الإلكتروني يحتاج ترخيص في الإمارات، حيث يقدم ذلك العديد من الامتيازات التجارية ويجعل كافة الأعمال التجارية رسمية وقانونية ويتجنب حدوث مشاكل قانونية تعيق استمرار عملك.

    إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني في الامارات، حيث تعرفنا على الطريقة الصحيحة التي يتم بها استخراج سجل تجاري لمتجر إلكتروني، وكيف يمكن تجديد السجل التجاري إلكترونيًا.

    و إن كنت ترغب في التواصل مع محام خبير في الشؤون القانونية الخاصة بالتجارة الإلكترونية والشركات لا تتردد في التواصل مع مكتبنا لتحصل على أفضل الخدمات القانونية.

    وللمزيد يمكنك الاطلاع على الاوراق المطلوبة لتعديل السجل التجاري في الامارات؟، بالإضافة إلى شروط فتح سجل تجاري تسويق للغير في الإمارات، وأيضًا فتح سجل تجاري في دبي للاجانب: الإجراءات والشروط.


    المصادر:

    • البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة – التجارة الإلكترونية.
    • وزارة الموارد البشرية والتوطين.
    تواصل مع محامي
    اتصل بنا